الأخبار و التقارير الإعلامية

"غِراس جازان" تشارك في الملتقى الرابع لأفضل الممارسات في صناعة البرامج المجتمعية لتمكين الشباب

شاركت جمعية رعاية الأيتام بجازان (غِراس) في الملتقى الثالث لأفضل الممارسات في صناعة البرامج المجتمعية لتمكين الشباب والذي تنظمه الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية "بناء" وذلك بالتزامن مع انطلاق مبادرة بناء وتبادل خبرات العاملين في جمعيات الأيتام بالمملكة 4، وذلك في فندق كمبينسكي العثمان بالدمام.



كما أن الملتقى يعد أكبر تجمع للجمعيات المتخصصة في رعاية الأيتام بالمملكة، حيث أن الملتقى يأتي بعد نجاح النسخ السابقة للملتقى، التي أسهمت بمخرجات تصب في خدمة الأيتام و قياس أثرها من قبل الجهات المتخصصة.



و يهدف الملتقى إلى تبادل الخبرات بين العاملين في جمعيات الأيتام بالمملكة وتسويق المبادرات المجتمعية، وعرض أفضل الممارسات التي تقوم بها جمعيات الأيتام في مجال رعاية وتأهيل الأيتام وتصميم مبادرات مجتمعية تسهم في تأهيل وتمكين الأيتام، إضافة إلى الإثراء المعرفي في مجالات الحوكمة و التخطيط و منظومة الاستدامة المالية و قياس الأثر الاجتماعي للمبادرات.



وصاحب الملتقى إقامة عدد من البرامج التدريبية و ورش العمل التي تدعم بناء قدرات العاملين في جمعيات الأيتام بالمملكة و تمكين جمعيات الأيتام الناشئة، وذلك بما يسهم في تحقيق روية المملكة ٢٠٣٠ ، و العمل على تعميق أثر القطاع الغير الربحي و رفع مساهمته في الناتج المحلي.
"غِراس جازان" تشارك في الملتقى الرابع لأفضل الممارسات في صناعة البرامج المجتمعية لتمكين الشباب